تأثير الألوان في الإعلانات Things To Know Before You Buy

Wiki Article



اللون الرمادي هو لون أكثر نضجًا ومسؤولًا. تشمل دلالاته الإيجابية الشكليات والاعتمادية، في حين أن الجانب السلبي يمكن أن يعني الإفراط في المحافظة والتقليدية وتفتقر إلى العاطفة. إنه آمن وخاضع تمامًا وجاد ومحفوظ.

بإمكانك ان تقرا أكثر عن أهمية سيكولوجية الألوان في التسويق من خلال هذا المقال.

ويمكن تعريف علم النفس التسويقي أنه استخدام ألوان محددة بغرض التواصل مع العملاء وجذب انتباههم، ويعتبر اختيار الألوان من أهم الخطوات والمعايير التي تساعد على جعل الحملة التسويقية أكثر نجاحًا، وإذا أردت أن تتفوق على منافسيك عليك أن تعتمد بشكل أساسي على علم نفس اللون في التسويق والإعلان.

الألوان جزءٌ لا يتجزأ من حياة الإنسان اليومية، فهي تحيط به من جميع الاتجاهات، في المنزل، والملابس، والشارع، والتلفاز، والطبيعة. ومن الممكن أن يمتلك اللون تأثيراً كبيراً ومهماً على الإنسان، وعلى تفاعله مع المحيط الخارجي، فهو يُعتبر أداة اتصالٍ قوية، من حيث دوره في نقل المعلومات، والتأثير على الحالة المزاجية، بالإضافة إلى التأثير على القرارات التي يتخذها الشخص، كما يساهم الاختلاف في الأذواق في التأثير على نوعية الأشياء التي يقوم الناس بشرائها، والملابس التي يرتدونها، فغالباً ما يقوم الشخص باختيار الألوان التي تناسب حالته المزاجية، أو مشاعره الخاصة.[١]

الخطوة الأولى تأثير الألوان في الإعلانات لتقوم بـ استخدام الألوان في التسويق بشكل صحيح هي أن تختار الألوان الأكثر ملاءمة للعلامة التجارية الخاصة بك، فاللون الأحمر يدل على الشعور بالقوة أما اللون الوردي فيرتبط ارتباطًا مباشرًا بالأنوثة وعند الحديث عن اللون الأخضر فأول ما يلفت الانتباه هو الصحة والعافية وبالنسبة للون البنفسجي فإنه يدل على الولاء.

يتأثر علم النفس وراء استخدام اللون الأحمر في الإعلانات بخصائصه التالية:

اللون الأزرق له تأثير معاكس للون الأحمر؛ فهو مهدئ، ويقلل التوتر والخوف. كما أنه يبطئ النبض ويقلل الشهية للطعام. الأزرق هو اللون المفضل عالميًا، حيث يعطي الإحساس بالثقة والصدق ويؤثر على العقل.

قد تجد أنك تميل للون معين وتفضله دون غيره، وهذا يرجع إلى تأثير هذه الألوان على نفسياتنا و شخصياتنا.

الأحمر لون دافئ وإيجابي، ويرتبط بالطاقة القوية. يعزز اللون الأحمر عملية التمثيل الغذائي وعملية التنفس ويرفع ضغط الدم. الأحمر لون واضح وملفت للنظر ويثير الاهتمام، لذا فهو يناسب أصحاب الطبيعة الاستعراضية.

تتخلل الألوان النابضة بالحياة العديد من جوانب الحياة اليومية في الهند، مثل الفن والحرف اليدوية والملابس وغيرها. كل لون في هذا البلد له أهمية محددة بدقة ضمن التقاليد الدينية والثقافية. على سبيل المثال، يعتبر اللون الأخضر مقدساً عند المسلمين والبارسيين (الزرادشتيين)، في حين أن لون الزعفران، أو البرتقالي، له أهمية دينية عند الهندوس.

كيف يؤثر اللون في التسويق والعلامة التجارية الخاصة بك؟

فنان ارت هي شركة محترفة في عالم التصميم والتسويق الرقمي. نقدم خدمات إبداعية لعملائنا المميزين.

تعتمد الطريقة التي يمكن أن تؤثر بها الألوان المختلفة على المشاعر بشكل كبير على سطوع اللون أو الظل أو الصبغة أو الدرجة اللونية وما إذا كان لونه باردًا أو دافئًا.

حسنًا، قد ترغب في التفكير في بعض هذه الاقتراحات حول الألوان وكيف يمكن أن تؤثر على عواطفك وحالتك المزاجية.

Report this wiki page