تأثير الألوان في الإعلانات Options

Wiki Article



لن تجعلنا مثل هذه النقاشات ذات المستوى السطحي محضَّرين لاتخاذ قرارات ذكية حول استخدام الطيف اللوني في إيصال الرسالة الصحيحة لعلامتنا التجارية. لكن لماذا تتسم مثل هذه المحادثات اللونية بالسطحية الواضحة؟ ماهو علم نفس الألوان؟ يُعرَّف علم نفس الألوان بأنه دراسة لتحديد أثر اللون في التصوّرات والسلوكيات. يركز علم نفس الألوان في مجال التسويق والترويج للعلامات التجارية على تأثير الألوان في انطباعات العملاء عن علامة تجارية، وقدرتها على إقناعهم في التفكير بعلامة تجارية محددة أو شراء منتج ما.

يعلق الروس أيضاً أهمية كبيرة على علم نفس الألوان. يرمز اللون الأحمر إلى الثروة والحب، ويمثل اللون الأبيض النقاء، ويرمز اللون الأزرق إلى الصقل الروحي. وتتجسد هذه الألوان في العلم الوطني لروسيا.

يشير اللون الرمادي المحايد، الذي يتناغم بشكل جيد مع الظلال الأخرى، إلى جدية العلامة التجارية. ويتم تسخير علم نفس الألوان هذا في الإعلان والتسويق لشركات تكنولوجيا المعلومات، وفي القطاع الصناعي، وفي تصميم المواقع الإلكترونية للمؤسسات الحكومية.

يساعد فهم هذه التفضيلات الدقيقة في إنشاء مجموعات متنوعة وهويات مرئية تجذب بشكل جوهري شخصيات المشتري المستهدفة مقابل اختيار الألوان العشوائي، كما أن فهم هذه التفضيلات يساعدك على فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء.

هناك اعتقادٌ أنّ اللون النيلي يمتلك القدرة على التخفيف من مشاكل الجلد.

في الولايات المتحدة الأمريكية، يرتبط اللون الأحمر بالحب، والأصفر بالرخاء، والأخضر بالأمل، والأزرق بالولاء، والأبيض بالنقاء والبراءة والسلام، والأسود يدل على المشاكل والتعقيدات والمواقف القصوى.

يشير اللون البرتقالي إلى التشجيع والتفاؤل والثقة بالنفس، ويشع بالدفء والسعادة، ويجمع البرتقالي بين الطاقة الجسدية تعرّف على المزيد والتحفيز النفسي.

يُقترح اللون الأزرق للغرف أو الغرف ذات الازدحام الشديد والتي ستقضيها أنت أو أي شخص آخر فترات طويلة من الوقت. لون رائع آخر، الأزرق عادة ما يكون لونًا هادئًا وهادئًا، ويقال إنه يقلل التنفس ويخفض ضغط الدم.

يستخدم الأطباء طاقة الألوان فى العلاج والتأثير على المرضى الذين يعانون من مشكلات نفسية أو صحية؛ لما لها من تأثير على الأعضاء والقدرات الذهنية والسلوكية، وهذا ما دعا القائمون على الدعاية والتسويق فى الشركات التجارية لاستخدام الألوان للتأثير على الجمهور المستهدف وإقناعه بالسلع أو الخدمات المقدمة. وسنتعرف معًا على معاني الالوان في علم النفس وتفاصيلها.

اقرأ المزيد حول هذا وكيف يمكنك التحكم في ملفات تعريف الارتباط بالنقر فوق "تفضيلات الخصوصية".

تنتج الصبغات من خلال مزج المزيد من اللون الأبيض على الألوان الاخرى، يجعل ذلك من باقي الألوان فاتحةً، من خلال تلك الصبغات يمكنك أن تتخلص من القتامة أو ما يسمى بـ كثافة الألوان، وهي الطريقة المثالية للتخلص من أي شعور تسببه الكثافة الخاصة بالألوان.

كيف يمكن للمرء التركيز على الأشكال المثالية لحملته الإعلانية؟

غالبًا ما تثير الألوان الرائعة – مثل الأخضر والأزرق والأرجواني – مشاعر الهدوء والحزن أيضًا.

اذهب إلى المحتوى عرض العطلة الصيفية: احصل على دورتين بسعر دورة واحدة ×

Report this wiki page